logo
logo logo

بالفيديو.. مواطن يروي قصة افتتاحه مقهى تراثي في تبوك بعد عمله بائع متجول.. وتبرع أحد الزبائن بكليته ل "زوجته" دون مقابل

بالفيديو.. مواطن يروي قصة افتتاحه مقهى تراثي في تبوك بعد عمله بائع متجول.. وتبرع أحد الزبائن بكليته ل "زوجته" دون مقابل

صحيفة المرصد : تحدث فرحان المصلوخي، صاحب مقهى تراثي في تبوك، عن رحلته الشخصية في بناء مشروعه وتحقيق النجاح، حيث بدأت بمجهود شخصي ودعم من أهل المنطقة.


وأوضح أنه في بداية الطريق كان بائع متجول على الأرصفة، وكان يقوم بالعمل في الحدائق بمساعدة زوجته وأولاده، حيث كانت زوجته تطهي البطاطس وهو يبيعها.


وروى "المصلوخي" خلال لقائه مع قناة "العربية" الظروف التي مر بها قائلاً: "مرت الزوجة بفشل كلوي ومرض بالقلب، ودخلت العناية الفائقة، وأنا أصيبت بأربع جلطات، منهم ثلاث في الدماغ، وصرتُ أعاني من عمى كامل بأحد عيوني، وكل أهل تبوك ساعدوني ولم يقصروا معي".


وأشار "المصلوخي" إلى لحظة دعم من أحد زبائنه، الذي قام بالتبرع بكليته لزوجته في عملية زراعة كلى، وأضاف أن هذا الزبون رفض أن يتقاضى أي مقابل على هذا العمل، وكل شيء كان لوجه الله، وقال له فقط "أنا زبون عندك ومن مدمنين الشاي".


وكشف "المصلوخي" كيف تلقى دعم من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، الذي أعطاه كشك متكامل لوجه الله خلال "مباردة رعوي".


وقال "المصلوخي" إنه تعلم كيفية التعامل مع أصحاب الاحتياجات الخاصة والصم والبكم من خلال تفاعلهم المتكرر مع المقهى، مشيرًا إلى أن مشروعه في منتزه الأمير فهد بن سلطان أصبح معلمًا سياحيًا، حيث يأتي إليه سياح من جميع أنحاء العالم، بما لا يقل عن 105 سائحين من أوروبا وأمريكا وفرنسا.


وختم "المصلوخي" حديثه بالإعلان عن افتتاح مقهاه التراثي "أيامنا الحلوة" خلال شهرين، متوقعًا أن يكون معلمًا سياحيًا مميزًا لمحبي التراث في المنطقة.

×

التعليقات مغلقة

التعليقات (17)

التعليقات مغلقة